سبعون طفلاً من غزة الى بولندا

سبعون طفلاً من غزة الى بولندا

تلبية لنداء كان وجهه السيد عمر فارس سكرتير لجنة الصداقة البولندية الفلسطينية وأحد أعضاء اللجنة المؤسسة للجنة الاجتماعية الثقافية الفلسطينية (الجالية) في بولندا مع السيدة يولنتا شتشيبينسكا النائب في البرلمان البولندي عن حزب القانون والعدالة ، وافق الرئيس البولندي كاتشينسكي على دعوة 70 طفلاً فلسطينياً من قطاع غزة لقضاء بعض الوقت للراحة والاستجمام في جمهورية بولندا.

وسوف يكون هناك  برنامج مكثف فيه مجموعة من الفعاليات والنشاطات للأطفال الضيوف.  هذا وتبدي الكثير من المؤسسات والمنظمات المحلية في البلاد اهتمامها بحضور هؤلاء الأطفال، خاصة بعد الخسائر الفادحة والجسيمة التي مست المدنيين اثناء العدوان الذي تعرض له القطاع مؤخراً.

هذا ولعبت اللجنة الفلسطينية الاجتماعية الثقافية في بولندا ومعها لجنة التضامن دوراً كبيراً في نشاطات التضامن مع غزة اثناء العدوان. وأقامت العديد من الفعاليات في المدن البولندية المختلفة. كما نشطت بشكل خاص في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

اللجنة الاجتماعية الثقافية الفلسطينية في بولندا تشكر سيادة الرئيس كاتشينسكي والشعب البولندي على رغبتهما باستضافة هؤلاء الأطفال. وتشكر كذلك البرلمانية يولنتا شتشيبينسكا على ما قامت به لأجل ذلك.

كراكوف

6 أفكار على ”سبعون طفلاً من غزة الى بولندا

  1. شكرا على ادراج الخبر وأرجو أن يكون الاطفال قد وصلو بسلامة الى ذويهم. أنا شخصيا كنت المشرف على البرنامج النفسي بمساعدة طلبة وخرجين علم النفس من الجامعات البولندية. ,انا راض كل الرضى عن الوضع النفسي الحالي للأطفال وأرجو أن نستطيع متابعة حالاتهم فيما بعد. برفيسور بسام عويل جامعة بيدغوشتش – بولندا

  2. انا منال كنت فى الرحلة هذه من غزة الابيه اشكر من عمل هذه الرحلة لانو عنجد استفادنا منها كثيرا انا من الا طفال اضطرتت من الحرب اخى استشهد واخى اتصاوب وابن عمى استشهد وعمى اتصاوب وابن عمى اتصاوب وابن عمتى اتصاوب وبيتنا تدمير جزئى ومعرض بابا تدمير كامل الان بابا ليس له عمل لانو شغله كله تهدم وفوق هذا اخى استشهد وكان هو ماسك كل شغل بابا وكان كل الناس تحبه ونحن نحمد الله على كل شيئ ونحمد الله انو اخى استشهد لانو الشهادة جميلة نحن مرارنافى الحرب ايام لن نساها ابدا من كتر ماكانت قاسية وانا كل يوم مشهدوهو اخى استشهد قدامى ما نسيته ابدا واقعد ابكى كثيراوالان انا ابكى كثيرا ارجو ان يحس فينا نحن الاطفال فى كتير مظلومين والان انا ماذا اقول اكثر من هيك وضعنا المادى سيئ جدا والحمدالله على كل شيئ واتمنى ان تحسو فينا واقول كيفك عمو بسام وكيف الجميع انا كتير اشتقتلك وكل الجميع اتكمنى ان ترودوا عليا اتمنى ان تساعدونا نحن بيت منال وحتى ما ساعدونا لانو انتو كتير تعبتومعنا شكرا على كل اشى اتمنى الرد

  3. سلامات منال وأنا سعيد جدا بقراءة ماكتبتيه وكنت أسعد بالتعرف عليك وعلى زميلاتك وزمائك وأتمنى أن نستطيع من جديد استضافتكم في بولندا الجميلة
    مع أطيب تحياتي وسلاماتي
    عمو بسام

  4. انا كمان كتير مبسوطة كتير لانك رديت عليا عمو بسام ياريت تعطينى اميلك عمو بسام وبتمنى منك لو شوفت اى حدا من الى كانوا معنا اتسلملى عليهم اكتر السلام

اترك رد

