سلام..سلام إلى الأخوّة // سوسن البرغوتي

HTML clipboard

سلام..سلام إلى الأخوّة

سوسن البرغوتي

سفينة تهادت على أمواج بحر، على متنها أماني كسر جبروت الحصار، ورفعت على صاريها شعار وحدة الدم، لتكمل دائرة ما غادرت النبض الإنساني، ولا فارقت الحس النبيل.

مضت  بحملها على أمل الوصول إلى الشاطىء المجروح، لتنثر ومضات مضيئة وابتسامات وسط الركام والآلام، تفك قيود الحدود المصطنعة، وتسكب على أوجاع المنتظرين هناك، بلسم فرح وفرجة أمل.
إنه ذلك الإحساس الصادق النقيّ، الذي جسّد رغم التوجّس والقلق من مجهول غادر متوقع، قدرة الإرادة الصلبة العنيدة بالإصرار على تحمل الصعاب، وزرع في مخيّلتهم صورة فرح آتٍ، وفي كل الأحوال والظروف، ستتكرر التجربة المسلّحة بالعزيمة، مرّة بعد مرّة.
رحلة عبور ببصمة الأحرار الرافضين لأشكال الظلم، وقضية الإنسان وما يكابد من مشاق، سعت بكل عزم وحزم لنجدة المظلومين والمتلهفين لتواصل الانتماء.
عادت روح دلال المغربي تحلق فوق السفينة، بنبض سلام خضر، وبصوتها وبحّته الأليفة.. مسالمة، حاملة وحدات وصفائح توحد الدماء العربية.
عربية..عربية، جمعت بين جينات الأمّة، وفدائية إعلامية في زمن ألقى وراءه زمن الهزائم..فمن الوجع يُولد التحدي، ومن المواقف الجريئة، تستمد ثقافة المقاومة قوتها.
رايتها خضراء، وملامحها الهادئة، ثورة، ومساعيها مد يد العون للأحباب المنكوبين.
لم تحمل ورفقاها سلاحاً ولا رصاصاً، بل رسالة للعالم كله، بأننا ماضون كما نريد لا كما يفرضون الأسر والموت الجماعي، رافضين من يمارس عليهم الإلغاء، ومن يدّب الرعب في قلوب أطفال غزّة.

لقد عاد مسيح المحبة ثائراً على أحبار الشر، مقاومًا سلاح إمبراطورية العسكر، شاهرًا رسالة حب ووئام لأهله.. أيعذبونه وقد سمى، أيسلخون الغصون عن أصول الجذور، أم يقتلون نبض القلوب بعشق فلسطين؟!.

لن نقول لكم يا فرسان الأخوة شكراً، فأنتم أكبر من كلمات الشكر، والحروف أصغر من الفعل العظيم، ونحن جميعًا في مركب الحقيقة، كي نعيد وهج المصير الواحد..
إنها تهنئة العودة إلى أرض الأمان، والأمل معقود على صهوات جولات، تواصل مسيرة فك الحصار عن شعب أهدانا بصموده أروع ملاحم الإباء والعزة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s