نادي الاسير : احكام وتاجيل قضايا في عوفرلا وتمديد اسرى في المسكوبيه وعسقلان للتحقيق

نادي الاسير : احكام وتاجيل قضايا في عوفرلا وتمديد اسرى في المسكوبيه وعسقلان للتحقيق

افاد محامي نادي الاسير ، بان محكمة عوفر العسكرية اصدرت حكما على مجموعه من الاسرى واجلت جلسات آخرين ، ومحكمتا تمديد المسكوبيه و عسقلان قامتا بتمديد آخرين .

وذكر ان محكمة عوفر اصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 22 شهرا و و 10 شهور مع وقف التنفيذ على الاسير اسماعيل الشاذلي من مخيم الدهيشه ، وحكمت ايضا على الاسير سامح جفال من ابو ديس لمدة 19 شهرا و 10 ايام و 12 شهرا مع وقف التنفيذ ، فيما تم حكم الاسير عمر سليم حمدان من رام اله 11 شهرا و الفي شيقل غرامة ماليه و5 شهور مع وقف التنفيذ ، والاسير عمر شكارنه من بيت لحم تم حكمه 11 شهرا و 3 آلاف شيقل غرامه و 12 شهرا وقفا للتنفيذ .

واشار المحامي ان ذات المحكمة اجلت جلسة الاسير محمد عريقات من ابو ديس ليوم 15\3\2009م ، و جلسة الاسير يونس يوسف من الخضر بيت لحم ليوم 2\4\2009م ، والاسير مراد طه من قطنه اجلت جلسته ليوم 15\3\2009م حيث لم يحضر الاسير الجلسة السابقه بيوم 11\3 .

واضاف المحامي بخصوص تمديد اسرى في المسكوبيه حيث قامت محكمة التمديد بالمسكوبيه بتمديد فترة اعتقال الاسيرين بلال ناجي خلف من رنتيس رام الله و اياد عبد الرحمن نمر من رام الله ليوم 26\3\2009م وذلك لاستكمال التحقيق معهما بالادعاء بوجود ملف سري ضدهما .

في حين لم يتمكن المحامي من زيارتها بسب وجود امر منع من لقاء المحامي ، وتمكن من زيارة الاسير ابراهيم مرشد من جنين والذي اعتقل بتاريخ 3\3\2009 ، وتم نقله للمكسوبيه للتحقيق معه حول شبهات مختلفه الا ان الاسير انكرها كافة ولا زال بالتحقيق في المسكوبيه ، وبخصوص الاسرى يوسف سايس و عبد الكريم حامد و مهند محمود وعبد الباسط ابو قبيطه من رام الله لم يتمكن المحامي من زيارتهم لعدم تواجدهم في مركز تحقيق المسكوبيه .

وفيما يتعلق بمحكمة تمديد المسكوبيه والتي قامت بتمديد فترة اعتقال الاسيرين محمد بريجية و معاذ جادو من بيت لحم ليوم 23\3\2009 وذلك لغايات التحقيق معهما ، وليوم 19\3 تم التمديد بحق الاسرى خالد عبد الكريم حامد من رام الله ، و أسيد الوريدان و عبد الله بريجية من بيت لحم ايضا للتحقيق معهم حول شبهات مختلفة ، والاسرى يوسف عبيات من بيت لحم ،و وجهاد عوده من بيت فجار ،و احمد البطاط من الخليل تم التامديد لهم ليوم 16\3 لاستكمال التحقيق معهم .

أضف تعليق