فوبيا اللوحات \\ محمد الطواب

فوبيا اللوحات

محمد الطواب

درجنا على ان نسمع من الامثال الشعبيه ,المثل القائل ” كل اللى يعجبك و البس اللى يعجب الناس ”

و يبدو ان ادارة المرور فى مصر تريد ان تضرب بهذا المثل و بكل الاعراف وقواعد الذوق عرض

الحائط و كل ما تفعله بنا لايعجب الآكل و لا اللابس.

فلك ان تتخيل عزيزى القارىْ مدى الرعب الذى انتابنى عندما افترب موعد تجديد رخصى سيارتى الخاصه و اصيبت بنوع جديد

من الفوبيا لم يكن موجودا فى مصر من قبل .

و الرعب هذه المره ليس لآن السياره بها عيب فنى او هندسى او امن و متانه كا يسمونه المختصين لا سمح الله او لخوفى

كذلك من سداد مبلغ كبير مفابل المخالفات فأتا و الحمد لله سائقا ملتزما , ولكن الخوف من التجديد هذه المره هو خوفى الشديد

من أن اصبح مثارا
لسخرية الاخرين لسبب ليس لى فيه ناقة او جمل , و لكن الخوف كل الخوف مما سوف تحمله لوحة سيارتى

المعدنيه الجديده من حروف ثلاث هى احدى مكونات لارقام للوحات الجديده.

وفى جوله سريعه فى شوارع القاهره و متابعة اللوحات الجديده فأك سوف ترى العجب العجاب .

فانك سوف ترى لوحات تحمل حروفا و العياذ بالله تكون كلمات كتلك (ك ف ر) – (ط ف ح) –

(ب ت ر) – (س ر ق) –(ق ت ل) -(ع م ى) – (ح ر ق)- (و س خ) – ( د م ر) –(ك س ر) .

وكل خوفى ان يكون حظى او نصيبى ان احصل على واحدة من اللوحات التى بها الحروف السابقه او انها قد تحمل حروفا اخرى

مدعاة كبرى للسخرية ايضا كتلك (م د ب) او (م ر ه) او ( خ…ل) او

( م د ب) او ( ل و ح) او ( ع ر ص)

او مدعاة للتأفف كـ ( م ر ض ) او ( ر م د) او (ك س ل) او ( ع ف ن) او( ص د أ)

و للحقيقه ان هذه الارقام لاتحمل فقط كل الحروف المكونه للصفات و الافعال المزريه و المشينه و لكنها ايضا و لكن على اضيق نطاق

تحمل حروفا خرى مكونة لكلمات وصفات جميله و لكن من يضمن لى ان اكون م
حظوظا و ان احصل على احداها و من امثله هذه

اللوحات ( أدب) (هـ د ب) (م ص ر) (ع ص ر) ( ك م ل) ( هـ ان )-(ص ب ر) (ع ب ر) ( ص ل ى) ( ص ا م) ( ق ا م) ( زك ى)

( ص م د ) (ح م د) ( ش ك ر)

على كل حال ادعو الله لى ان اكون اكثر حظا و ان تحمل لوحة سيارتى المعدنيه الجديده معنى جميل والا يكون من تلك المعانى المخحله

و المزريه و المثيره للسخريه.

كما ارجو من ادارة المرور مره اخرى اعادة النظر الى مكونات الحروف الغريبه و التىمن المؤكد سوف تكون مصدرا جديدا للمشاكل

و الخلافات و التشاجر بين قائدى السيارات اذا حول البعض التهكم و السخريه على غيرهم مما يحملون تللك الارقم او بالاحرى تلك الحروف

التى تكون كلمات مثيره للسخريه .

و لنا ان نتخيل ان ينادى احدهم على صاحب سياره تحمل حروف مثل ( ن ذ ل) او ( ك ل ب) او ( ع ر ص ) او (م د ب) الى اخره.

ترى ماذا سوف يكون رد فعله ؟ هل سيقف للتشاجر ويعطل المرور ام سيكتفى برد الشتيمه و السباب ام سيكتفى بالدعاء على ادارة المرور

التى لم تأخذ ف
ى اعتبارها اننا شعب يهوى التنكيت و التبكيت والتعليق على كل شىء هل سيكتفى بالدعاء قائلا حسبى الله و نعم الوكيل …..ام ماذا؟

وفانا الله ووقكم شر فوبيا اللوحات الجديده.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s