البابا يسترضي اليهود..لم لا يزور سورية؟ \ بقلم : زياد ابوشاويش

زياد أبو شاويشالبابا يسترضي اليهود..لم لا يزور سورية؟

بقلم : زياد ابوشاويش

لم يتردد البابا أو يراعي شعور العرب الذين يستمعون له مسيحيين ومسلمين حين تحدث عن مصالحة بين الكنيسة واليهود لإزالة ما سماه سوء الفهم التاريخي معيداً للأذهان تلك التبرئة الشهيرة لهم من دم السيد المسيح.

البابا وقف على جبل نيبو متوجهاً نحو القدس ومستذكراً كلام الكتاب المقدس حول أرض الميعاد المزعومة وكأنه لا يوجد في هذا الكتاب سوى تلك القصة الجارحة لكل فلسطيني ولكل عربي مهما كانت النوايا والمنطلقات.

لقد تحدث البابا عن التوظيف السياسي للدين، فماذا نسمي حديثه إذن عن أرض الميعاد لليهود؟ وماذا نسمي حديثه وهو في الأردن العربي عن الهدف الأكبر لزيارته بانجاز مصالحة مع اليهود انطلاقاً من جامع العهد القديم بين الديانتين المسيحية واليهودية؟

بماذا يمكن فهم زيارة نصب المحرقة في دولة الاحتلال وكذلك حائط البراق وهل تأتي ضمن التوظيف الديني أم السياسي؟ وعشرات الأسئلة التي يمكن طرحها على قداسته وهو يخط رحلته المباركة لأرض القداسة متبعاً طريق السيد المسيح التي لا تكتمل إلا في سورية وفيها عديد المواقع للحج المسيحي تفوق ما في الأردن.

لماذا يتحدث البابا عن معاناة الشعب اليهودي ولا يفعل ذات الشيء مع الشعب العربي الفلسطيني؟

الحبر الأعظم تستقبله الجماهير العربية المسيحية والمسلمة بكل ترجاب لإيمانها بالقيمة الروحية الكبرى فيما يمثله ولرغبتها في تفاهم أعمق بين الديانتين واتباعهما، كما أن انعدام الفوارق بين المواطنين في هذه المنطقة من مسيحيين ومسلمين يبدو أمام حضرة البابا جلياً ويؤكد على وحدة الثقافة والمشاعر ولو تفضل بزيارة سورية العربية فسيجد كما سلفه الراحل ذات الترحيب ونفس المواطنين الذين يتمنون عليه أن يرى بانسانيته قبل التزامه الديني حجم الظلم الذي يلحق بالشعب الفلسطيني والعربي جراء استمرار العدوان الصهيوني عليهم…فهل يلبي دعوتنا؟

Zead51@hotmail.com

Advertisements

فكرة واحدة على ”البابا يسترضي اليهود..لم لا يزور سورية؟ \ بقلم : زياد ابوشاويش

  1. انا ارى ان زيارة البابا تقع تحت بند السياسة
    رغم انها تكتسب الطابع الديني لمكانت البابا الدينية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s