فتح ومنظمة التحرير تنظمان اعتصاما ومعضا للصور في عين الحلوة اياء لذكرى النكبة منظمة التحرير الفلسطينية – الاعلام

فتح ومنظمة التحرير تنظمان اعتصاما ومعضا للصور في عي

م1

ن الحلوة اياء لذكرى النكبة

منظمة التحرير الفلسطينية – الاعلام

لمناسبة الذكرى الحادية والستين لاغتصاب فلسطين وتحت عنوان فلسطين… من جبل الى جبل , نظمت” منظمة التحرير الفلسطينية” و حركة ” فتح”  اعتصاما جماهيريا حاشدا ,وذلك امام مقر شعبة عين الحلوة.

تقدم الحضور مسؤول الاتحادات والمكاتب الحركية الفتحاوية الحاج فتحي ابو العردات, رئيس اتحاد بلديات صيدا والزهراني الدكتورعبد الرحمن البزري ,عضو المكاتب السياسي” للتنظيم الشعبي الناصري” محمد ظاهر ممثلا النائب الدكتور اسامة سعد , عضو المكتب السياسي لحركة” امل” بسام كجك الحاج جواد ممثلا “حزب الله” , بسام حشيشو ممثلا “الحزب القومي السوري الاجتماعي” , ممثلوا فصائل “منظمة التحرير الفلسطينية””وقوى التحالف والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية والاتحادات واللجان الشعبية الفلسطينية , ممثلوا جمعيات المجتمع الاهلي والمدني الفلسطيني وحشد من جمعية الكشاف والمرشدات الفلسطينية  وحشد من مناضلي وكوادر منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح بالاضافة الى حشد جماهيري .

وكان في استقبال المشارين امين سر حركة ” فتح” في عين الحلوة ماهر شبايطة واعضاء قيادة فتح في عين الحلوة وامين سر جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في لبنان خالد عوض .

واصفت طوابير من الكشافة على مدخل المخيم تعزف الاناشيد الوطنية وطوابير اخرى تحمل الاعلام الفلسطينية واللبنانية ورايات حركة” فتح” .

بدأ الاعتصام بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ثم النشيدان الوطنيان الفلسطيني واللبناني

بعد مقدمة من عريف الحفل زاهر ابو حمدة القى كلمة حركة فتح امين سرها في عين الحلوة ماهر شبايطة مشددا فيها على الوحدة الوطنية الفلسطينية هذه الوحدة التي تتحطم عليها كافة المشايع الصهيونية .

وحمل شبايطة النظام الرسمي العربي في السابق مسؤولية ضياع فلسطين وكذلك اليوم هذا التخاذل الرسمي العربي والتشرذم العربي ساهم في استفراد العدو الصهيوني بشعبنا الفلسطيني .

واكد شبايطة على حق شعبنا الفلسطيني في النضال لكافة انواعه المشرعة دوليا وعلى راسها الكفاح المسلح لاسترجاع وطننا السليب .

وطالب شبايطة بتنفيذ جميع القرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وعللى راسها القرار الدولي (194) .

واستهل رئيس اتحاد بلديات صيدا والزهراني الدكتور عبدالرحمن البزري كلمته بمقولة الرئيس الشهيد الرمز ياسر عرفات(ان شعب فلسطين هو شعب الجبارين الذي لا يركع الا لله ,شعب المقاومين) ، وشدد البزري على الوحدة الوطنية الفاسطينية، لانه في الوحدةة حياة ونصر للقضية وفي الفرقة موت وضياع للقضية ,وقال البرزي علينا ان نتذكر نكبة فلسطين في العام(1948) وفي هذا التذكر تاكيد على تصميمنا على استرجاع فلسطين كل فلسطين “.

واضاف البزري قائلا (ان احسن رد على هذه المؤامرة ,وهذه النكبة التي حلت بشعبنا الفلسطيني هو ما نشهده في عين الحلوة وقوف جميع القوى والفصائل الفلسطينية صفا واحدا وتحت شعار وطني واحد احياء بذكرى النكبة واغتصاب فلسطين ) .

واكد البزري ان الفلسطينيين في صيدا كما في لبنان هم ضيوف اعزاء واهل اكارم وهم جزء من النسيج الصيداوي ومن المدينة , ونحن واياهم ان شاء الله سنعود الى فلسطين صيداويين وفلسطينيين لبنانيين وفلسطينيين .

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها الحاج فتحي ابو العردات لافتا الى ان المخيم يختزل الوجع الفلسطيني , ويجب ان يبقى عين الحلوة عاصمة الشتات  الفلسطيني  ، العاصمة التي كتب على مدخلها القدس لنا.. فلسطين لنا..هذه ثوابت يجب ان نحافظ عليها رافضين كل اشكال التوطين والتهجير .

وختم ابو العدات بالقول ” في الذكرى ال”61″ للنكبة واغتصاب فلسطين  نجدد العهد والوفاء لشعبنا ولرمزنا الشهيد ياس عرفات ان نبقى متمسكين بالثوابت الوطنية وان نسير على طريق فلسطين

وبعد القاء الكلمات قام الحضو ر بافتتاح معرض الصور الذي اقيم في الجهة المقابلة لشعبة عين الحلوة بالقرب من مجمع المدارس والذي تضمن صورا للقرى والبلدات الفلسطينية وصورا تجسد النكبة بالاضافة  الى ادوات ومقتنيات تراثية فلسطينة جلبها الاباء والاجداد معهم من فلسطين

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s