أما استوجبت المحاسبة الفلسطينية؟!. د. فايز أبو شمالة

أما استوجبت المحاسبة الفلسطينية؟!.

د. فايز أبو شمالة

عندما تشكل المستوطنات الإسرائيلية نسبة 40% من مساحة الضفة الغربية، فمعنى ذلك أن ما تبقى من أرض فلسطين تحت نفوذ السلطة الفلسطينية لا يتعدي 12% فقط من شرائح أرضية لا تصلح لقيام دولة، وإنما تنفع لإقامة مراكز شرطة، وتكفي لعدد من السجون، ومقرات لقوات الأمن الفلسطينية ينمو على جدرانها عدد من الأسئلة: متى؟ وكيف؟ ولماذا توسع الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية إلى هذا الحد دون أن يثور أحد، أو يغضب، ودون أن يحترق دم الشعب الذي فقد الأرض، ودون أن يُحاسب مسئول؟

لن أقول أن المستوطنات اليهودية قد زادت بعد إعلان الحرب على المقاومة الفلسطينية، ولن أقول أن السبب هو شعور المستوطن بالأمان مع وجود قوات الأمن الفلسطينية، وإنما سأدع الأرقام الصادرة عن بعض مراكز الأبحاث تقول الحقائق التالية:

1 ـ حسب معطيات مكتب الإحصاء المركزي في إسرائيل، فان عدد المستوطنين في الضفة الغربية ازداد منذ التوقيع على اتفاقية “أوسلو” من 110 ألف يهودي إلى نحو 300 ألف يهودي، إضافة إلى 80 ألف يهودي يقطنون في الأحياء اليهودية شرق القدس.

2 ـ ذكرت حركة “السلام الآن” الإسرائيلية أن نسبة البناء في المستوطنات المنتشرة في الضفة الغربية ارتفعت سنة 2008 بنسبة تصل إلى 60% عن سنة 2007. وأن عدد المستوطنين يصل إلى 300 ألف يهودي.

3 ـ في تقرير مطول لمعهد الأبحاث التطبيقية “اريج” عن النشاطات التوسعية الإسرائيلية بين الأعوام 1996 و2007 أكد على وجود معطيات مذهلة عن التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية فقد بلغت نسبة التوسع الاستيطاني 85% عن السنوات السابقة.

4 ـ أشار تقرير أعده مركز الدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان سنة 2003 إلى ارتفاع حجم النشاط الاستيطاني منذ توقيع اتفاق أوسلو بمعدل 52% وعدد المستوطنين بنسبة 63%.

5 ـ صرح السيد صائب عريقات أن: 40% من الضفة الغربية قد صارت تحت سيطرة الإمبراطورية الاستيطانية!.

فمن الذي أغمض عينه، وصمت، وغطى على جريمة نهب الأرض؟ ومن الذي لم يصرخ، وظل يفاوض رغم التوسع الاستيطاني؟ ومن الذي لم يخرج على الناس شاهراً سيفه، أو حنجرته بخطأ تواصل الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل؟

ولما كان الشعب الفلسطيني قد اتهم القادة والزعماء العرب بضياع فلسطين، ولطالما توعد بالانتقام، والقصاص من المتآمرين، والخونة، فمن هو القائد العربي المتآمر، والخائن الذي يتهمه الفلسطينيون اليوم بضياع باقي أرض فلسطين؟ هل في الضفة الغربية زعماء عرب نتهمهم؟ أو جيوش عربية نلقي عليهم بالمسئولية، أم أن في الضفة الغربية قيادة فلسطينية منذ خمسة عشر عاماً، وقوات أمن فلسطينية؟

وطالما هنالك مسئول فلسطيني فهو المسئول الذي يجب ألا يمر طيفه أو ذكره دون محاسبة، سواء أكانت المحاسبةُ معجلةً أو مؤجلةً؟ لأن الحديث يدور عن وطن، ولا وطن من غير الأرض، والذي مهَّدَ لتسرب الأرض هو الذي أضاع الوطن، وفرَّطَ بالعرض، وهو الأشدُّ خطراً من الصهيوني الذي يغتصب الأرض.

Advertisements

فكرة واحدة على ”أما استوجبت المحاسبة الفلسطينية؟!. د. فايز أبو شمالة

  1. بيان جمعية
    اليروافرواسيوى للمعلمين ……….الا الاسلام ايتها المرتدة …..تعلن جمعية اليروافرواسيوى للمعلمين بانها والمجتمع الدمياطى ياسفوا بشدة لانتساب السيدة نجلاء محمد الامام المرتدة عن الاسلام للمجتمع والشعب الدمياطى الملتزم ..وتعلن الجمعية ان المجتمع الدمياطى برى من تلك المدعية التى تحاوت عابثة تسليط الضوء عليها باى طريقة كانت حتى لو كان الثمن اعلان كفرها الامر الذى دفعها لاعلان تنصرها وتركها الاسلام والاسلام والمسلمين منها براء لانها لم ولن تضيف للاسلام اية قيمة .فاذا اذا كان تنصرها امر يخصها ويخص عدوالاسلام زكريا بطرس فهذا شانهما ولكن مالايمكن السكوت علية فهو سبها للاسلام ولرسول اللة علية الصلاة والسلام ..فاذا كانت الامة الاسلامية قد قامت على ساق وقلب رجل واحد لما نشرتة احدى الصحف الدنماركية من اساءات للرسول فالاجدى ان نحاسب وبشدة المتطاولون منا على الاسلام حتى لو كان مرتكبى تلك الفاحشة نكرةو ليس لة قيمة فالمبادى لاتجزء .وعلية فالجمعية وبحكم ان رئيسها من دمياط واعضائها من دمياط وبحكم انهم مسلمون وهم جزء لايتجزء من نسيج المجتمع الدمياطى الملتزم فقد اعطت الجمعية لنفسها الحق لاقامة دعوى قضائية ضد تلك المدعية وستقدم الجمعية كل ماتوفر لديها من فيديوهات وتسجيلات وتصريحات لتلك المرتدة والتى تسب وتتطاول فيها على الاسلام وعلى رسول اللة علما بان الجمعية و اعضائها لايويدون دعاوى الحسبة لكى لا توضع الجمعية فى هذا السياق ولاتصنف على هذا الاساس ولكن دعوتنا اساسها الضرر الذى وقع علينا واصابنا باهانة المرتدة للاسلام دينتنا التى نعتز بة والضرر الذى حاق بنا وباهلنا باهانة تلك المرتدة للرسول الكريم وكذلك لرفضنا كدمياطة من انتساب السيدة المرتدة لنا و للمجتمع الدمياطى …………………………………وحسبنا اللة ونعم الوكيل …….الاعلامى ناجى ابوالنجا رئيس مجلس ادارة جمعية اليروافرواسيوى للمعلمين واعضاء الجمعية 0122765382

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s