الهيئة الإسلامية المسيحية : مشاريع التهويد الجديدة في القدس بداية خطيرة لترجمة خطاب نتنياهو

الهيئة الإسلامية المسيحية : مشاريع التهويد الجديدة في القدس بداية خطيرة لترجمة خطاب نتنياهو

الهيئة الإسلامية المسيحية : مشاريع التهويد الجديدة في القدس بداية خطيرة لترجمة خطاب نتنياهو
المصدر:عمون –

حذرت الهيئة الاسلامية المسيحية من مشاريع الاستيطان الجديدة التي بدأت تعرض تفاصيلها وسائل الاعلام الاسرائيلية بخصوص مدينة القدس الشريف .

وقال الدكتور حسن خاطر الأمين العام للهيئة ان الاعلانات والمصادقات الحكومية التي بدأت للشروع في بناء 5800 وحدة استيطانية في عدد من مستوطنات القدس ، والتي تقدر طاقتها الاستيعابية بأكثر من (50000) مستوطن ، يعد في نظرنا بداية خطيرة للشروع في ترجمة خطاب نتنياهو على الارض ، وقال: ان تأكيد نتنياهو على ان “القدس الموحدة ستبقى هي عاصمة الدولة اليهودية “، يعني وفق جميع التحليلات اعلان حرب شاملة على المدينة والمقدسة ، وبناء مزيد من المستوطنات والوحدات الاستيطانية ، واحكام عزل المدينة ، والعمل بكل الوسائل لتهجير أهلها الشرعيين وهدم بيوتها واحيائها العربية.

وقال الدكتور خاطر : اننا ضمن هذا الاطار فقط نفهم الاحداث الجارية اليوم في قدسنا ومقدساتنا ، فلا يمكن فهم هجمة الاحتلال الخطيرة لهدم حي البستان وحي الشيخ جراح وباقي الاحياء المقدسية المهددة ، الا انها هجمة على الوجود العربي في المدينة ومحاولة كبيرة وخطيرة لمحو المقدسيين من حاضر المدينة ومستقبلها .

واكد :ان السياسة الاسرائيلية التي يقودها نتنياهو اليوم تجاه القدس تقوم على اساس ” يهود أكثر وعرب أقل ” وهذا يعني على الارض “مزيد من الاستيطان ” “مزيد من هدم البيوت والاحياء العربية ” “مزيد من عزل القدس وفرض جميع مظاهر السيادة الاسرائيلية عليها “.

واشار الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية ان المشاريع الجنونية التي بدأنا نسمع عنها لتقسيم المسجد الأقصى مع لاحتلال تندرج ضمن هذه السياسة التي تسعى في نهاية المطاف الى تهويد كل شيء في مدينة القدس وعلى راس ذلك كله المقدسات الاسلامية والمسيحية .

وقال الدكتور خاطر : اننا في الهيئة الاسلامية المسيحية وباسم رئيسيها المسلم والمسيحي وباسم مجلس رؤسائها جميعا وباسم ابناء القدس من مسلمين ومسيحيين نتوجه الى امتنا العربية والاسلامية والى المجتمع الدولي للتحرك العاجل من اجل انقاذ المدينة المقدسة من مخططات ومشاريع التهويد المتتالية وغير المنتهية ، مؤكدا ان المدينة المقدسة لم تعد تحتمل مزيدا من الوقت ومزيدا من الصمت في ظل مواصلة هذه الهجمة الواسعة والمفتوحة على كل شيء عربي فيها .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s