الطب الشرعي في لوس انجليس يعلن وفاة مايكل جاكسون

وكالات

– أبلغ فريد كورال رئيس مصلحة الطب الشرعي في لوس انجليس شبكة تلفزيون سي.ان.ان يوم الخميس أن نجم البوب مايكل جاكسون قد توفي.

وقال ان جاكسون اعلنت وفاته بعد وصوله المستشفى وقد توقف قلبه تماما وان تشريحا للجثة سيجرى على الارجح يوم الجمعة.

توفي في الساعات الأولى من فجر الجمعة 26-6-2009 نجم البوب الأمريكي الشهير مايكل جاكسون متأثرا بأزمة قلبية في أحد مستشفيات لوس انجلس عن عمر يناهز الـ51 عاما.

وكانت الأنباء تواترت في الساعات الأخيرة من يوم أمس الخميس عن نقله إلى مستشفى جامعة كاليفورنيا بسبب عدم انتظام ضربات قلبه، ثم دخوله في حالة غياب عن الوعي نتيجة لعدم وصول الأكسجين إلى دماغه.

وجاءت وفاته بعد ساعات قليلة من رحيل الممثلة الشهيرة فرح فاوست عقب صراع طويل مع السرطان.

وسارع العديد من معجبيه إلى المستشفى فور تسرب الأنباء عن وفاته. وجاكسون من مواليد 21 اغسطس 1958، وهو الابن السابع لعائلة جاكسون، بدأ مسيرته الغنائية في الحادية عشر من عمره في فرقة جاكسون فايف (العائلية). وينتمي لعائلة في انديانا من الطبقة المتوسطى، لوالده جوزيف والتر وأمه كاثرين اسثير، وهو أحد 9 أشقاء.

وبرزت موهبة جاكسون الغنائية منذ سنواته المبكرة، وبدأ مشواره الفني منفردا عن فريق العائلة جاكسون فايف، عام 1971، ولقب بملك البوب بفضل البوماته التي حققت نجاحات ساحقة
[المزيد…] [المزيد…]

شهرة عالمية طاغية

ووصل هذا المغني الأمريكي من أصول أفريقية إلى العالمية بحلول عام 1980 للشهرة الطاغية التي حققتها أغانيه وتزامنها مع ظهور قناة ام تي في الغنائية والفيديو كليب مستفيدا من أحدث تكنولوجيا تصوير الأغاني.

واتسمت الكثير من أغانيه بالبعد الانساني، وأسس مؤسسة خيرية تقدم الدعم لحوالي 39 مؤسسة خيرية مستقلة.

وبدأ الحديث عن حالته الصحية المتأخرة بخبر في صحيفة لوس انجلس تايمز أمس الخميس بأن مسعفين بوحدة للاطفاء نقلته إلى المركز الطبي لجامعة أوكلا بلوس انجلس حين وجدوه لا يتنفس عندما وصلوا إلى منزله، حيث قاموا باجراء عملية انعاش لقلبه.

وكان جاكسون قد وقع عقدا مع شركة إيه أي جي لايف لتقديم 50 عرضا غنائيا في مسرح “أوتو” في لندن اعتبار من 13 يوليو/تموز المقبل تستمر حتى مارس 2010، وكان يجري منذ شهرين تدريباته الغنائية لتلك الحفلات في لوس انجلس.
وفي الشهور الماضية نشرت تقارير صحفية غربية خبرا عن معاناة جاكسون من مرض جيني نادر قد يتسبب في وفاته ما لم يجر جراحة عاجلة لزراعة الرئة.
عودة للأعلى

تقارير سابقة عن معاناته المرضية

وفي 22 ديسمبر/كانون أول من العام الماضي 2008 نقلت معظم الصحف الغربية المعروفة وشبكات التلفزة عن الكاتب الكندي إيان هالبرن الذي يكتب سيرة جديدة عن حياة جاكسون “إن الحالة الصحية للمغني الأمريكي حرجة جداً ولا تسمح بإجراء عملية جراحية وقد يكون الآن يصارع للبقاء على قيد الحياة”.

وأضافت التقارير حينها أن الكاتب الكندي أكد بأن جاكسون مريض جداً إلى درجة أنه “لا يقوى على الكلام وفقد 95% من القدرة على النظر في عينه اليسرى بسبب معاناته من مرض في الرئة وتفاقم حالته الصحية”.

وذكرت أيضا أن جاكسون “يعاني أيضاً من انتفاخ في الرئة ومن أعراض معوية عضال ويحتاج إلى زراعة رئة لكنه وضعه الصحي قد لا يسمح بإجراء هذه العملية”.

وفي منتصف شهر ديسمبر الماضي أعرب مايكل جاكسون عن نيته بيع أبواب مزرعته “نفرلاند” وأحد قفازيه البيض وألفي غرض آخر من ممتلكاته الخاصة في مزاد علني في بيفرلي هيل

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s